الكعبي

منتدى متنوع في مجال الاعمال والمعلومات
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زواج غريييب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 12/12/2013

مُساهمةموضوع: زواج غريييب    الجمعة ديسمبر 13, 2013 11:10 am

الاسكيمووو

يستطيع الرجل المقايضة على زوجته أو تبادلها مع جاره إذا لزم الأمر. وله الخيار والحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليلٍ على محبته واعتزازه بهذا الصديق.



الهند


أما في جنوب الهند أم العجائب فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج وهناك لايعتبر الزواج عقداً بين شخصين بل بين عائلتين .وليلة الزفاف ترتدي العروس فستاناً أحمر وليس ابيض لان الابيض في الحضارة الهندية يشير الى الموت اما العريس فيرتدي معطفاً طويلاً لون بيج مع عمامة حمراء وعادة مايوصل الاب ابنته الى عريسها وهو يلتقط فستانها من الخلف .




في اندونيسيا
يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.


ايران


من اطرف العادات الإيرانية ان ثلاث او اربع فتيات يقمن بحمل قطعة قماش بيضاء نظيفة فوق رأس العروس والعريس بينما هما جالسين على الكنبة او على الارض ثم تقوم احداهن بطحن حبتين سكر فوق رأسيهما وهي تسأل الله ان يبعد عنهما الارواح الشريرة وذلك من شأنه ان يجلب الحظ للفتيات الصغيرات كي يتزوجن في السنة المقبلة .

الهاون

من عادات اهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة.


المحيط الهادي

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkaabi2014.gid3an.com
 
زواج غريييب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكعبي  :: منتدى الابتسامة-
انتقل الى: