الكعبي

منتدى متنوع في مجال الاعمال والمعلومات
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفات لشعر جميل وأظافر صحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 12/12/2013

مُساهمةموضوع: وصفات لشعر جميل وأظافر صحية   الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 3:06 pm

الشعر:

إذا كنت تعانين من مشكلات الشعر، فإن الحل يكمن في الجزر لأنه مليء بفيتامين أيه، الذي يعد عنصرا فعالا في نمو الشعر الصحي، والجزر مصدر غني بالبيتا كاروتين، الذي يعد مهما جدا للشعر النضر الصحي، يساعد البيتا كاروتين الجسم على إنتاج عنصر الزهم، الضروري لترطيب الشعر بشكل طبيعي، أن ترطيب شعرك من الداخل يساعده على أن يظل مشرقاً ولامعاً وقوياً، كما يساعد البيتا كاروتين على حماية بصيلات الشعر من الأكسدة الضارة، ويشكل بيئة صحية وآمنة لشعرك لنمو صحي.

الجزر وجبة خفيفة وسريعة، حيث يمكنك تناوله على شكل عصير بارد أو أضافته إلى السلطة أو وجبة العشاء، لتضمني شعراً مثالياً.توفر لكم بركات عصير الجزر وكذلك الجزر المقطع أو المبشور لتضيفينه إلى وصفاتك المختلفة.

نعلم جميعاً أن الحمضيات يمكنها أن توقف البثور، لكن هل تعلمين أن احتوائها على فيتامين سي يساعد على المحافظة على الأنسجة الرابطة والكولاجين في شعرك؟ هذا يؤدي إلى مزيد من قوة الشعر ومرونته ويمنع التقصف، كما أن فيتامين سي مضاد قوي للأكسدة ويحمي خلايا الشعر وبصيلاته من التأثيرات الخارجية والداخلية، والحمضيات الغنية بفيتامين سي تتضمن الجريب فروت، والبرتقال، والليمون والأناناس.

وتنصح برابثي بشرب الماء الدافيء مع شريحة من الليمون في الصباح وإضافة الحمضيات الطازجة إلى الماء بدلاً من العصائر السكرية المصنعة.

وأخيراً ننصحك بأن لا تغفلي عن القرنبيط والموز لأنها مصادر مهمة لعنصر البيوتين الذي يستخدم غالباً في منتجات العناية بالشعر لأنه يدعم نمو الشعر ويقويه، والبيوتين يساعد أيضا على إصلاح الشعر المتقصف.

الأظافر

لا شك أن الأظافر الناعمة والمصقولة والصحية هي دليل على الصحة الجيدة – ناهيك عن المنظر الجيد، أظافرنا حساسة وحتى غسلها قد يجعلها متقصفة وضعيفة، لهذا ما عليكي سوى العناية بأظافرك باستخدام هذه المعادن والفيتامينات، والتي يمكنك الحصول عليها بسهولة من الفواكة والخضروات.

فيتامين سي: نقص فيتامين سي من الممكن أن يؤدي إلى بروز الأظافر كالملعقة وتكون بقع بنية محمرة وتقشر الجلد عند الأظافر ما يعطيها شكلاً بشعاً، فيتامين سي مهم جداً للأظافر وبنيتها ويجعلها صحية وقوية وطويلة، وأفضل مصادر فيتامين سي هي : الفلفل الرومي الأحمر والفلفل الرومي الأخضر والحمضيات ( التي يمكنها أن تفعل كل شيء!).

الكالسيوم: الكالسيوم يقوي الأظافر ويدعم نموها، والنقص فيه يسبب خطوطاً بيضاء على قاعدة الأظافر.تعد الفاصوليا الجافة والخضروات الورقية ومنتجات الألبان مصادر جيدة للكالسيوم .

الحديد: أن قاعدة الأظفر ذات اللون الزهري هي علامة من علامات صحة الأظافر وذلك بفضل الحديد – والنقص فيه يؤدي إلى تكون نتوؤات عمودية على الأظافر، وبما أن الخضروات الورقية تعد مصدرا غنيا بالحديد وتناوله مفيد جداً خاصة مع الأطعمة المحتوية على فيتامين سي.لا تنسي أيضاً أن عصير البرقوق واللوز والبطيخ هي الأخرى غنية بالحديد

السيليكا: تساعد السيليكا على تكون الأظافر وإنتاج الكولاجين، والنقص فيه يؤدي إلى تقصف الأظافر، ويمكن الحصول على السيليكا في قشرة الخضروات الخارجية مثل قشرة البطاطا وقشر القمح وألياف الكرفس.

عض النصائح الأضافية:

• الثوم يعزز سريان الدم إلى الأظافر.

• السيليكون يزيد من صلابة الأظافر وقوتها ويمكن الحصول عليه من البصل والأفوكادو والفروالة.

• حامض الفوليك يعطي الأظافر المرونة والقوة التي تحتاجها ويمكن الحصول عليه من السبانخ والحمضيات والفواكه والبروكولي والتوت.

• إذاً الأمر بات واضحاً، ما عليكي سوى التوجه نحو السوبر ماركت أو البقالة وشراء الفواكه والخضروات والعصائر الطازجة للحصول على جرعة كافية من الجمال والصحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkaabi2014.gid3an.com
 
وصفات لشعر جميل وأظافر صحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكعبي  :: الفئة الأولى :: منتدى السيدات-
انتقل الى: